الموافقة على 90% من معاملات الإعفاءات لمشاريع استثمارية

وافقت هيئة الاستثمار على 90 بالمائة من 471 طلبا تعاملت معها مديرية التسهيلات والحوافز الاستثمارية المتعلقة بطلبات الاعفاءات الخاصة بالمشاريع المستفيدة من قانون الاستثمار منذ بداية عام 2019. وقالت الهيئة في بيان ان عدد المشاريع خارج المناطق التنموية بلغ 134 مشروعا، وداخل المناطق التنموية 174 مشروعا، والمشاريع المستفيدة من قرارات مجلس الوزراء 61 مشروعا، بالاضافة الى المشاريع التي استفادت بموجب تشريعات الاستثمار السابقة وهي 102 مشروع.
 
واكدت أن المعدل العام للطلبات التي قررت اللجان المختصة إعادة دراستها أو الكشف عليها لكافة المعاملات الخاصة بالإعفاءات على مختلف الفئات بلغ حوالي 7ر7 بالمائة.
واللجان التي تنظر بالطلبات الخاصة بالمشاريع الإستثمارية داخل المناطق التنموية وخارجها والمستفيدة من قانون تشجيع الإستثمار رقم 30 لعام 2014 أو المشاريع التي تتقدم للإستفادة من قرار مجلس الوزراء المستند إلى المادة 8/أ شكلت بموجب قرار مجلس الوزراء للتسهيل على المستثمرين وإختصار الوقت والجهد.
وتتكون اللجان من ممثلي من وزارات الصناعة والتجارة والسياحة والنقل ودائرة الجمارك العامة وضريبة الدخل والمبيعات وهيئة النقل البري إضافة إلى ممثلي من القطاع الخاص ، وتجتمع للنظر في الطلبات الاستثمارية المتقدمة مرة كل اسبوع على الاقل. (بترا)

24-شباط-2019 06:35 ص

نبذة عن الكاتب